Wednesday, January 31, 2007

يسرها الله ...ويتممها بفضله



بسم الله الرحمن الرحيم




الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وآله وصحبه ومن وآلاه....

الحمد لله الذى من علىّ بعمل تلك المدونة , بعدما قد مررت بعدد ببعض المعضلات , فقمت بإلغاء المدونة ثم عمل مدونة أخرى جديدة , هى التى اتشرف بوجودكم بها الأن , وأتشرف اكثر واكثر بإبداء الأراء فيما سيفتح الله علىّ بإذنه إن شاء الله.

احساس جميل أن تمتلك مدونة تكتب فيها ما تشاء , ويطلع عليها الأخرون فبلاشك انها تجعلك تفرغ ما بداخلك من أفكار ومشاعر, وتسعد بأراء الأخرين ؛ والتى إما تثبتك على ما انت عليه , أو تردك للحق بإذن الله , وربما تلخص تلك المدونة ايضا ما تود انا تقوله عن نفسك ؛ فتتحدث هى عنك , بل ربما تكون سبيلا من سبل نشر الأفكار, وتشرك من حولى فى أن يشعروا بى وهكذا ...

ولست مجيدا للكتابة فكثر ما أكتبه مثلا , ولا أدرى اين سأضعهم -اى مقالاتى- ولست متطلعا لأن أكون كاتبا عظيما مثلهم فى يوم من الأيام فأتخذ المدونة سبيلا لذلك , ولست محبا للأختلاف فى الأراء فأحارب من لا أتفق معه فى تلك المدونة , ولا أكذب عليكم فقد كنت اسعد بالخلاف مع غيرى .... ليس حبا فى الجدال كما يعتقد معظمهم , ولكن حبا فى اقامة الحُجة على من يخالفنى وإن فشلت فى تلك المحاولات فالخلاف والجدال هو ما يجعلنى ابعث واتعلم وهو شئ ممتع فى حد ذاته .

كل هذا كان , أما الأن فقد تغيرت بعض الشئ , فأصبحت لا أحب الجدال ولكن احب ان أقول رأيي وللأخر حرية الأقتناع أوعدمه , فلا أود أن أقنعه ؛ فقط أطرح فكرتى واتركه ولا أكررها له , ربما انسى او أتناسى احيانا فأعود معاندا مجادلا كما كنت سابقا ولكن سريعا ما أعود إن شاء الله , فالنفس امارة بالسوء دوما , وكل ما أفعله هو محاولات للتغلب عليها , أعاننى واياكم عليها إن شاء الله .

اسأل الله أن يجعل ما سأكتب فى طاعة له سبحانه , واصلى واسلم على سيدى ومولاى محمد صل الله عليه وآله وصحبه وسلم فى كل لمحة ونفس عدد ما فى علم الله صلاة وسلاما دائمين متلازمين بدوام ملك الله ....